سجلات خبير التسويق - المدونات و RSS والبودكاست


سرعان ما أصبحت التقنيات الناشئة مثل المدونات أو موجزات RSS أو البودكاست هي القاعدة. تعرف على هذه التقنيات وكيفية استخدامها لزيادة نتائج التسويق.



الكلمات الدالة:

تسويق ، مدونات ، آر إس إس ، بودكاستينغ



نص المقالة:

حسنًا ، أنت خبير تسويق ولكنك لم تتبنَّ بعد التقنيات الناشئة مثل المدونات أو خلاصات RSS أو البودكاست. إذا كنت تعتقد أن هذه التقنيات بدعة عابرة ، فكر مرة أخرى. اليوم ، تستخدم الشركات الكبرى وعدد كبير من محترفي التسويق هذه الأدوات للتأثير على المستهلكين وإقناعهم وتشجيعهم على اتخاذ الإجراءات.


لنبدأ أولاً بتحديد كل تقنية وتقديم بعض المعلومات حول كيفية استخدام محترفي التسويق لها.


المدونات - مدونة الويب ، التي يتم اختصارها عادةً إلى مدونة ، هي نوع من مواقع الويب التي يتم فيها إدخال الإدخالات (على سبيل المثال في مجلة أو يوميات) ، ويتم عرضها بترتيب زمني عكسي. غالبًا ما تقدم المدونات تعليقات أو أخبارًا حول موضوع معين ، مثل الطعام أو السياسة أو الأخبار المحلية ؛ بعضها يعمل كمذكرات شخصية على الإنترنت. تجمع المدونة النموذجية بين النصوص والصور والروابط إلى المدونات وصفحات الويب والوسائط الأخرى ذات الصلة بموضوعها. معظم المدونات نصية بشكل أساسي على الرغم من أن العديد منها يركز على الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو أو الصوت. يمكن أيضًا استخدام كلمة blog كفعل ، مما يعني إضافة إدخال إلى مدونة.


يحتفظ العديد من خبراء التسويق بمدوناتهم الخاصة التي تقدم معلومات عامة عن كل شيء بدءًا من الإعلان وحتى التسويق عبر الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك ، يشترك بعض محترفي التسويق مع المدونين المؤثرين لدعم منتجات أو أعمال معينة. هذا مشابه جدًا لتأييد أحد الممثلين لمنتج أو مبادرة طرح منتج.


RSS - هي مجموعة من تنسيقات تغذية الويب المحددة في XML والمستخدمة لمشاركة الويب. تُستخدم خدمة RSS (من بين أشياء أخرى) مواقع الويب الإخبارية ومدونات الويب والبث الصوتي. يستخدم الاختصار بشكل مختلف للإشارة إلى المعايير التالية:

• مشاركة بسيطة حقًا (RSS 2.0)

• ملخص موقع غني (RSS 0.91 ، RSS 1.0)

• ملخص موقع RDF (RSS 0.9 و 1.0)


توفر موجزات الويب محتوى ويب أو ملخصات لمحتوى الويب جنبًا إلى جنب مع روابط للإصدارات الكاملة للمحتوى وبيانات وصفية أخرى. يوفر RSS ، على وجه الخصوص ، هذه المعلومات كملف XML يسمى موجز RSS أو موجز ويب أو دفق RSS أو قناة RSS. بالإضافة إلى تسهيل المشاركة ، تسمح موجزات الويب لقراء موقع الويب الدائمين بتتبع التحديثات على الموقع باستخدام مجمع.


بفضل قوة RSS ، يمكن للمهتمين بالمحتوى الخاص بك تلقي التحديثات بانتظام. في الواقع ، يسمح RSS بالتحديثات في الوقت الفعلي. مع ظهور المجمّعين ، يمكن للأفراد جمع المعلومات ذات الصلة من مصادر مختلفة. عند استخدامها لإعلام العملاء المحتملين أو العملاء أو أصحاب المصلحة بالمعلومات القيمة ، تجمع موجزات RSS بين الراحة والجودة. أفضل ما في الأمر أنه يتيح للمستخدم أن يكون استباقيًا ويختار المحتوى المحدد الذي يبحث عنه.


البث الصوتي هو طريقة لتوزيع ملفات الوسائط المتعددة ، مثل البرامج الصوتية أو مقاطع الفيديو الموسيقية ، عبر الإنترنت باستخدام تنسيقات RSS أو Atom ، للتشغيل على الأجهزة المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. مصطلح البودكاست ، مثل "راديو" ، يمكن أن يعني كلاً من المحتوى وطريقة التسليم. غالبًا ما يُطلق على مضيف أو مؤلف البودكاست اسم podcaster. قد تعرض مواقع الويب الخاصة بمقدمي البودكاست أيضًا تنزيلًا مباشرًا أو دفقًا لملفاتهم ؛ ومع ذلك ، يتميز البودكاست بقدرته على التنزيل تلقائيًا باستخدام برنامج قادر على قراءة خلاصات RSS أو Atom.


عادةً ما يتميز البودكاست بنوع واحد من "العروض" ، مع إصدار حلقات جديدة إما بشكل متقطع أو على فترات مخططة مثل اليومية أو الأسبوعية. بالإضافة إلى ذلك ، هناك شبكات بودكاست تتميز بالعديد من العروض على نفس الخلاصة.


أولئك الذين يستخدمون البودكاست بنجاح يقدمون موجزات صوتية للمحتوى "الضروري" للعملاء المحتملين والعملاء. يتضمن بعض هذا المحتوى برامج من النوع الإذاعي حيث يجيب خبراء الصناعة على الأسئلة بتنسيق سؤال وجواب. توفر هذه المدونات الصوتية قيمة كبيرة للعملاء وتمنح الشركات الفرصة للعمل كمورد مستمر لصناعتهم.


مجتمعة ، يمكن أن يكون للمدونات وموجز RSS والبودكاست تأثير كبير على أولئك الذين تحاول الوصول إليهم. هذا ينطبق بشكل خاص على جيل اليوم وجزء من الجيل Y. هؤلاء هم الأفراد الذين يرتاحون للتكنولوجيا ويعتمدون عليها في الأخبار والمعلومات وتطوير المعرفة.


إذا كنت خبيرًا في التسويق أو محترفًا في التسويق أو مهتمًا ببساطة بطرق جديدة للتواصل مع جمهورك ، فابدأ في التعرف على هذه التقنيات الجديدة. لن يقدموا فائدة فورية فحسب ، بل يمكنهم أيضًا تحقيق عوائد على المدى الطويل أيضًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع