إنشاء وقت التدوين - إنه ضروري


ما هي الوظيفة المثالية؟ ماذا عن وظيفة تكون فيها رئيسك في العمل ، وتحدد ساعات عملك ، وتعمل من المنزل مباشرة ، ولا تضطر أبدًا إلى التعامل مع المواعيد النهائية غير المعقولة والقيام بشيء تحب القيام به؟ يبدو جيدا؟ حسنًا ، هذا هو الوصف الوظيفي للمدون. ومع ذلك ، هذه ليست القصة كلها! هناك عدد قليل جدًا جدًا من المدونين الذين ليس لديهم أي شيء آخر ليفعلوه سوى العمل على مدونتهم ، وعدد أقل ممن لديهم مدونة توفر مصدر دخل لائق ، لذا فإن التدوين هو ...



الكلمات الدالة:




نص المقالة:

ما هي الوظيفة المثالية؟ ماذا عن وظيفة تكون فيها رئيسك في العمل ، وتحدد ساعات عملك ، وتعمل من المنزل مباشرة ، ولا تضطر أبدًا إلى التعامل مع المواعيد النهائية غير المعقولة والقيام بشيء تحب القيام به؟ يبدو جيدا؟ حسنًا ، هذا هو الوصف الوظيفي للمدون. ومع ذلك ، هذه ليست القصة كلها! هناك عدد قليل جدًا جدًا من المدونين الذين ليس لديهم أي شيء آخر ليفعلوه سوى العمل على مدونتهم ، وعدد أقل ممن لديهم مدونة توفر مصدر دخل لائق ، لذا فإن التدوين ، بالنسبة لمعظم الناس ، هو "وظيفة" ثانية أو حتى ثالثة.


هناك نوعان أساسيان من المدونين ، المدون العادي والمدون الجاد.


قد يتمتع المدون غير الرسمي بحياة متوازنة بشكل أساسي ومدونة هي في الأساس هواية. سيبدأ المدون غير الرسمي في كتابة منشور ، والعمل عليه لفترة ثم يتوقف لإنجاز بعض الأشياء الأخرى حتى يشعر أو تشعر بالرغبة في الكتابة مرة أخرى. إذا لم تحصل المشاركة النهائية على الكثير من التعليقات ، فلا بأس بذلك ؛ عبر المنشور عن ما أراد المدون العادي قوله وما إذا كان أي شخص مهتمًا به.


يختلف وضع المدون الجاد تمامًا عن وضع المدون العادي. المدون الجاد لديه مدونة يعتبرها وظيفة - وظيفة قد تتنافس مع عناصر مهمة أخرى في الحياة مثل الوظيفة الأساسية والأسرة والحياة الاجتماعية والراحة الكافية. المدون الجاد ملتزم (إلى درجة الهوس تقريبًا) بالحفاظ على مدونته ويشعر أنها عنصر أساسي في الحياة اليومية. يشعر المدون الجاد بالاكتئاب إذا تم نشر أي منشور على المدونة لمدة أربع وعشرين ساعة أو نحو ذلك دون إنشاء تعليق أو إذا كان "عداد الدخول" الخاص بالمدونة لا يسجل عددًا معينًا من الزوار كل يوم. قد يستغرق هذا النوع من الالتزام بالتدوين جزءًا كبيرًا من الوقت خارج اليوم ويمكن أن يخلق بسهولة بعض النزاعات الخطيرة بين التدوين وبقية الحياة - لتجنب ذلك ، يحتاج المدون الجاد إلى التنظيم والفعالية.


إدارة الوقت للمدون الجاد! يحتاج أي شخص يشعر أن اليوم قصير جدًا إلى فهم وتنفيذ المبدأ الأساسي لإدارة الوقت: تحديد الأولويات. من الواضح أن بعض الأشياء أكثر أهمية من الأشياء الأخرى ولكن قد يتم ترك بعض الأشياء المهمة دون تغيير إلا إذا كنت تتحكم في جدولك الزمني ولا تتحكم في الأحداث العشوائية. تحتاج إلى تحديد الأولويات والعيش وفقًا لها.


ضع قائمة أولويات! لبدء تحديد الأولويات ، ضع قائمة بكل ما تحتاج إلى إنجازه - كل شيء بما في ذلك الأشياء التي التزمت بفعلها ، والأشياء التي تريد القيام بها ، والأشياء التي تعرف أنه يجب عليك فعلها والأشياء التي لا تريد فعلها حقًا لكن في ذهنك. كن صريحًا وقم بوضع كل شيء في القائمة - خذ بضع ساعات أو أكثر لتجميعها معًا إذا كنت بحاجة إلى الكثير من الوقت ، فسيكون هذا وقتًا جيدًا لأنك على وشك أن تكون منظمًا.


هام: ستستخدم هذه القائمة وتعديلها كل يوم ، لذا قم بإنشاء القائمة باستخدام بعض البرامج التي ستتيح لك نقل عناصر القائمة من مكان لآخر وإضافة عناصر وإزالة العناصر وحفظ القائمة. مجرد برنامج المفكرة أو برنامج معالجة النصوص الخاص بك سوف يعمل بشكل جيد ولكن هناك برامج أخرى أكثر تخصصًا - قد تكون مجانية ، تحقق من: Tucows at tucows. كوم.


صنف! فكر الآن بعناية في كل عنصر في القائمة وضع كل عنصر في واحدة من الفئات الخمس التالية.


يجب أن تنجزه اليوم

يجب أن تنجزه هذا الأسبوع

من الجيد القيام به وقد يكون مفيدًا

من الجيد القيام بذلك ولكن ليس ضروريًا حقًا

غير ضروري


الآن لديك قائمة أولويات لائقة. ابدأ كل يوم بهذه القائمة وفي كل مرة تدرك فيها مهمة جديدة أضفها في مكان مناسب إلى الفئة المناسبة. نظرًا لإنجاز العناصر "التي يجب القيام بها" وإخراجها من القائمة ، فقد يتم نقل بعض العناصر التي يسهل القيام بها ، ولكن فقط إذا كان من الممكن تغيير أولوياتها بصدق.


الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها! إذا كانت قائمة العناصر في الاثنين “يجب أن يتم ذلك. . . "تعد الفئات ساحقة ، فأعد النظر في أهمية كل عنصر وأعد ترتيب الأولويات إذا كان بإمكانك ، إن لم يكن حدد العناصر التي لا يتعين عليك فعلها بنفسك ، أشياء مثل مشاريع الإصلاح ، والمكالمات الهاتفية الخاصة بالعمل ، وخطابات العمل ، والتحرير والتدقيق اللغوي وظائف ، وما إلى ذلك - قد يكون من الممكن القيام ببعض هذه الأشياء من قبل شخص آخر. ابحث عن صديق أو فرد من العائلة أو زميل في العمل أو عامل مستقل للقيام بذلك نيابة عنك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع